الجمعة، 16 سبتمبر 2016

65 كم رام الله -أريحا

ذات ليلة كنت أتصفح الفيسبوك بملل قاتل،لأجد دعوة من أحد الاصدقاء للمشاركة في جولة للدراجات الهوائية تنطلق من مدينة رام الله إلى أريحا في 16 من أيلول و كنا حينها لا نزال في تموز،و بدأت بالتخطيط و إقناع الاصدقاء و الصديقات بالمشاركة.

كنت حريصة جدا على إبقاء هذا اليوم خال من أي التزامات و هذا ما حصل ، حلّ السادس عشر من أيلول .. الساعة السادسة و النصف كنت أقف و دراجتي مع بقية المشاركين بجانب دوار المنارة ننتظر الانطلاق ،لا أخفي أحدا أني كنت خائفة جدا ،على الرغم من أن هذه ليست المرة الاولى لي في قيادة الدراجات،لكن الفرق هو المسافة الكبيرة و درجة الحرارة العالية .. 
انطلقنا ..(كنت قد تعرفت على معظم المشاركين في تدريبات سابقة)
راكب الدراجة يفرغ رأسه من كل الهموم و يبقى همه و متعته الوحيدة هو منحدر خطر أو صعود متعب ،و ربما لا يعرف شعور الانطلاق بسرعة عالية في المنحدرات سوى المجرب..
رام الله -بيتين-عين يبرود-سلواد-دير جرير-الطيبة -المعرجات-العوجا-أريحا..هذا هو المسار ،و كم من مرة توقفنا لإصلاح عجلة ثقبت أو مكبح تلف.. و كم من مرة فتح المشاركون ورشات إصلاح على جوانب الطرقات (مرفق الصور)

في مركز العوجا البيئي كان لنا استراحة قصيرة لتناول حبة تفاح ترد الروح و التعرف على المركز، و من ثم الصعود في شاحنة إلى مفرق بيسان لمتابعة الطريق إلى أريحا (المحطة الختامية)..

 العودة إلى رام الله كانت في الظهيرة حيث انطلقنا مجددا من قرية بيتين و حتى دوار المنارة في رام الله ،و المضحك أنّني و كاميليا وقفنا على جميع الإشارات المرورية و سمعنا ما سمعنا من التعليقات ،فما نسيت قوله أننا نعيش في مجتمع لا يتقبل كثيرا أن تقود فتاة دراجة ،و ربما آن لهذا الامر أن ينتهي يوماً . ..
و للجولات بقية..
إحدى ورشات التصليح عند تلف مكبح دراجة  أحد المشاركين في طريق المعرجات

مفرق بيسان أريحا
قبل الانطلاق الساعة 6:40 من أمام دوار المنارة في رام الله

هناك 5 تعليقات:

  1. يتيحً لك احترام قانون السير من مشاركة الشارع مع المركبات الاخرى بدون التسبب في عرقلة الحركة ولا ارى اي سبب للتهكم الا الجهل واللامبالاة التي يعيش فيهماالفلسطينيونً منذ مدة.
    وتعليق اخر عنً مت كتبتي في اخر المدونة : ليس لانك امراة يتم مصادرة حقوقك كفرد من المجتمع لخزعبلات عفى عنها الرمن اليست الوياضة افضل من جلسات النميمة في اروقة العمارات او على الشبكات الاجتماعية وشيشابريسو؟

    ردحذف
    الردود
    1. بالطبع الرياضة لها اثرها على المدى البعيد في حين أن جلسات المقاهي لغرض الجلوس فقط تضر اكثر مما تفيد.
      شكرا على مرورك

      حذف
  2. Keep pushing forward, good luck phantina

    ردحذف